طرق لالتقاط صور احترافية بهاتفك الخلوي

طرق لالتقاط صور احترافية بهاتفك الخلوي

هاتفك الخلوي هو الشريك الأكثر موثوقية، ويمكنك استخدامه لجميع الأغراض. بشكل عام، يمكنك إجراء عمليات الدفع والدردشة مع الآخرين وتصفح الإنترنت والتقاط الصور. ليس من الضروري حمل كاميرا ضخمة بعد الآن، حيث أن معظم وظائف التصوير الفوتوغرافي متوفرة على الهواتف المحمولة. ومع ذلك، حتى لو كان هاتفك الخلوي يحتوي على كاميرا جيدة، فهناك بعض المهام التي يجب عليك القيام بها قبل التقاط صورة جيدة. وفي هذا المقال سنوضح 10 نصائح ستساعدك في التقاط صور احترافية.

image.png

6 نصائح لالتقاط صور احترافية بهاتفك

1. اختر هاتفًا خلويًا مزودًا بكاميرا احترافية

أحد أسباب استمرار الشركات المصنعة في تحسين الهواتف المحمولة هو التصوير الفوتوغرافي، وتعمل الكاميرا الموجودة في الجزء الخلفي من الهاتف كأساس لكل شيء. في هذه الأيام، تحتوي الأجهزة باهظة الثمن على كاميرا سيلفي عالية الدقة يمكنها معالجة صورة ذات جودة رائعة. على وجه الخصوص، تقوم بعض الشركات المصنعة للهواتف المحمولة بتثبيت كاميرات عالية الدقة (مثل HONOR X6a) لالتقاط وإظهار جميع التفاصيل في الصورة.

 

2. حدد الإعداد الصحيح لأغراض مختلفة

تتوفر أوضاع وإعدادات يدوية مختلفة في كاميرا هاتفك الخلوي. إذا لم تكن مبتدئًا، فحاول استخدام الوضع اليدوي وتكوين ISO وتوازن اللون الأبيض وسرعة الغالق بنفسك. بالإضافة إلى ذلك، هناك وضع الصور الشخصية، والوضع الرياضي، وأوضاع أخرى يمكن تطبيقها وفقًا للمواقف المختلفة.

3. التقط صورًا بصيغة RAW

بالمقارنة مع صور JPEG، توفر صور RAW المزيد من المعلومات حول الموضوع والمناطق المحيطة به. بعد استخدام برنامج أو تطبيق تابع لجهة خارجية، توفر لك هذه البيانات الأولية غير المعالجة وغير المطورة إمكانيات لا حصر لها ونتائج مبتكرة. ستحتوي صورك على تفاصيل أكبر. بالإضافة إلى ذلك، لديك تحكم شامل في اللون والإضاءة والحدة وتوازن اللون الأبيض وإضافة الفلتر. وستكون النتيجة تحت سيطرتك بالكامل.

4. استخدم حامل ثلاثي القوائم للمشاهد الخاصة

على الرغم من أن الأمر قد يبدو مرهقًا، إلا أن حمل حامل ثلاثي الأرجل ضروري للحصول على صور واضحة. لن تتمكن من الإمساك بالهاتف بشكل ثابت أثناء التقاط الصور، وهذا هو السبب. حتى أصغر المصافحة يمكن أن يكون لها تأثير على كيفية ظهور صورتك. للحصول على لقطات واضحة، خاصة عندما يكون الجو مظلمًا أو لالتقاط صور ماكرو، يجب عليك الإمساك بالهاتف الذكي بثبات تام. في مثل هذه الظروف، يمكن أن يكون الحامل ثلاثي الأرجل أفضل صديق لك.

5. اختر أعلى دقة

يشير القرار إلى مقدار التفاصيل الموجودة في الصورة. وبشكل أكثر تحديدًا، تعني الدقة الأعلى وجود عدد أكبر من وحدات البكسل في الصورة التي تلتقطها. ومع ذلك، فهذا يعني أيضًا حجمًا أكبر للصورة. إذا كانت لديك مساحة كافية، فمن المستحسن دائمًا التقاط صور بدقة أعلى.

image.png

6. استخدام التطبيقات الخارجية

على أجهزة iOS وAndroid، هناك الكثير من التطبيقات الرائعة التي يمكن استخدامها لالتقاط صور عالية الجودة. حتى لو كنت مبتدئًا، يمكن لهذه التطبيقات أن ترشدك خطوة بخطوة للنمو، وستكون قادرًا على التقاط الصور بطريقة أفضل. على سبيل المثال، ستساعدك حاسبة التعريض الضوئي على إضافة العديد من المرشحات وضبط فتحة العدسة وISO وسرعة الغالق.

خاتمة

في الختام، أصبح التقاط الصور بالهواتف المحمولة أمرًا طبيعيًا عندما يحتوي هاتفك الخلوي على كاميرا احترافية. وفي الوقت نفسه، يعد تطبيق الإعداد المناسب أمرًا ضروريًا قبل التقاط الصورة، ومن الأفضل دائمًا التقاط صور RAW بمزيد من التفاصيل. بالنسبة للمشاهد الخاصة، فإن استخدام حامل ثلاثي الأرجل ليس فكرة سيئة لالتقاط صور عالية الجودة. علاوة على ذلك، يجب عليك اختيار أعلى دقة حيث أن لديك مساحة كافية في هاتفك. وأخيرًا، يمكن أيضًا استخدام التطبيقات الخارجية في حالة احتياجك إلى بعض الأدلة لالتقاط الصور.