كيف تستخدم هاتفك الخلوي بأمان؟

كيف تستخدم هاتفك الخلوي بأمان؟

الوقت الذي نقضيه على هواتفنا المحمولة يتزايد باستمرار. نظرًا لأن الهواتف المحمولة يمكنها إكمال المهام المختلفة بسهولة، فإن الأشخاص يراقبون هواتفهم طوال الوقت حتى عندما يفعلون شيئًا آخر. وبالتالي، تحدث المزيد من حالات الإصابة المرتبطة بالهواتف المحمولة. وفقًا للأبحاث، أصيب أكثر من 2500 شخص في أعناقهم ورؤوسهم أثناء استخدام الهواتف المحمولة في العشرين عامًا الماضية. إنه يثير القلق بشأن استخدام الهاتف الخليوي بشكل آمن، وسوف نعرض بعض الأفكار حول كيفية تجنب التعرض للأذى من استخدام الهاتف الخليوي.

image.png

نصائح لاستخدام هاتفك الخلوي بأمان

لا تبقي رأسك للأمام عند استخدام الهاتف الخليوي

يتخذ العديد من المستخدمين دون علم وضعية الرأس الأمامية المعروفة باسم "الرقبة التقنية" عند استخدام هواتفهم لفترات طويلة من الوقت. تؤدي وضعية الرأس الأمامية هذه في كثير من الأحيان إلى الصداع وحدب الظهر وألم في الرقبة والكتفين مع مرور الوقت. يتم تطبيق حوالي 27 رطلاً من القوة على رقبتك عندما تقوم بإمالة رأسك للأمام بمقدار 15 درجة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي ذلك إلى عدد من الأعراض غير المريحة، مثل آلام الرقبة والصداع والدوار.

خذ قسطًا من الراحة بعد التحديق في هاتفك الخلوي لفترة طويلة

إن أخذ فترات راحة منتظمة عند استخدام الأجهزة الرقمية أو القراءة يمكن أن يقلل الضغط على عينيك بشكل كبير. ومع ذلك، لا يتوقف العديد من المستخدمين عن استخدام الهاتف الخلوي حتى يشعرون بالتعب، وقد تظهر الدموع لدى بعض المستخدمين. لذلك، من أجل حماية عينيك وتجنب الإصابة بقصر النظر، يجب عليك أخذ قسط من الراحة كل 20-30 دقيقة عند استخدام الهاتف الخليوي.

التوقف عن القيام بمهام متعددة

في بعض الأحيان، نكون مدمنين للغاية على هواتفنا المحمولة. يعترف العديد من مستخدمي الهواتف المحمولة أنهم يستخدمون هواتفهم غالبًا حتى أثناء القيادة أو الطهي. من الخطورة جدًا استخدام هاتفك الخلوي عندما تركز على شيء آخر. والأكثر من ذلك أن الانشغال باستخدام الهواتف المحمولة تسبب في ارتفاع نسبة حوادث المرور، ولم يتحسن هذا الوضع رغم أن العديد من الدول منعت ذلك.

 

توقف عن الشحن بطريقة خاطئة

وبالنظر إلى أن غالبية الهواتف الذكية اليوم تأتي مع وسائل حماية مدمجة ضد الشحن الزائد، فإن احتمالية انفجار هاتفك الذكي أثناء الشحن منخفضة للغاية. ومع ذلك، كانت هناك تقارير متعددة عن حريق ناجم عن الشحن الزائد للهاتف الخلوي، وعادةً ما يكون سببه سوء جودة الأجهزة، أو عيوب التصنيع، أو الأضرار المادية. علاوة على ذلك، يمكن أن يتسبب الشاحن أو الكابل الخاطئ أو المعيب أو دون المستوى في ارتفاع درجة حرارة الهاتف ويشكل خطر الحريق.

استخدام الهواتف المحمولة الخاصة بك في بيئة مشرقة

تكون فرصة فقدان البصر أكبر عند استخدام الهاتف الخليوي في الظلام. وجدت الأبحاث أن الأضواء الزرقاء ستكون أكثر ضررًا في بيئة رمي السهام وستزيد الضغط على عينيك. وبالتالي، عندما يتعين عليك استخدام هاتفك الخلوي قبل النوم، حاول تشغيل الضوء وتشغيل وضع حماية العين (يتوفر هذا الوضع في بعض الهواتف المحمولة، مثل HONOR X7b) على هاتفك الخلوي.

image.png

خاتمة

في الختام، يجب عليك دائمًا الحفاظ على وضعية صحية عند استخدام هاتفك الخلوي. بالإضافة إلى ذلك، حاول تجنب القيام بمهام متعددة لأن استخدام الهاتف الخليوي سوف يشتت انتباهك، مما يزيد من احتمالية تعرضك للأذى. علاوة على ذلك، من المهم اتباع التعليمات الصحيحة للشحن وتجنب استخدام الأجهزة المعيبة للشحن. وأخيرًا، تذكر تشغيل الضوء ليلاً عند استخدام هاتفك قبل النوم.